مـنَتُدِي الْعَجِيْبــــه
أهـلآ بكُـم وً بين ثنًـآْيَـآْ آْلقًـلب مًـأوآْكُـم .. هنًـآْ بًـوح فَـريْـد ينتًـشِي بِ آْلرّوح لِـتًصـل عنًـآْن آْلسمَـآْء كمًـآْلآْ ..

هنًـآْ عًـقد آْللؤلُـؤ لًـن يَـكتًـمِـل جمًـآْلآْ إلآْ بـحرفـنَـة أيًـآْديكُـم أنتُـم فقًـط .. بـآْنتظًـآْركُـم ..

لكُـم أعْـذبُ تحيّـة ..

إدآْرة آْلعَـجيبًـة ..

مـنَتُدِي الْعَجِيْبــــه

(إلــــــــهي) لي صحبة بين الضلوع في حنايا القلب مأواهم ...... هم أهل ودي تسعد الروح بذكراهم....... هم معدن الخير في الناس طابت سجاياهم........فيارب أحفظهم وزدهم في مزاياهم.........وبلغهم مناهم وإغفر لهم خطاياهم. آآميــــــــــــــــــــن
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 الرجل مثل البصلة - لماذا يخفي اسراره عن المراة ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جنان
Admin


عدد المساهمات : 950
تاريخ التسجيل : 16/03/2010

مُساهمةموضوع: الرجل مثل البصلة - لماذا يخفي اسراره عن المراة ؟   السبت مايو 21, 2011 12:21 pm

ا
الرجل مثل البصلة - لماذا يخفي اسراره عن المراة ؟
هذا السؤال يراود مخيلة النساء دائما والأهم من ذلك من يتقن اخفاء الاسرار اكثر : الرجل ام المرأة ؟
"
يقول الكاتبان سميث ودو ان لكل رجل حيله والاعيبه التي لا يريد لزوجته ان تعرفها وهو في ذلك يعتمد على عوامل كثيرة يصنفها الكاتبان في خمسة أعذار:
1-
لأنه أفضل :يعتقد الرجال انهم افضل من النساء وان النساء لا يقدرن على الدفاع عن انفسهن ولا توفير سبل العيش اذا اقتضى الامر ذلك
.
2-
أذكى: يعتقد الرجال ان الفرق بينهم وبين النساء يبدأ منذ لحظة الوضع وان الطفل الرضيع أقوى من الطفلة الرضيعة وأذكى واذا انشغلت الوالدة عن وضع زجاجة الحليب في فم الطفل يقدر على الامساك بها احسن من الطفلة
.
3- صاحب البيت: حتى اذا اشتركت الزوجة مع الزوج في شراء البيت او اذا ورثت الزوجة بيت اهلها او اذا اشترت هي البيت بمالها فأي رجل سيعترف بذلك ولا يؤكد انه صاحب البيت وسيده.
4- رغم حب الرجال للمال وعدم ثقتهم في ادارة النساء له يعترف الرجال في اعماقهم ان النساء اقدر على ادارة مال البيت لكنهم لا يعترفون بذلك امام النساء فهم الابرع والاقوى والاذكى.
5- لأنهن عدد زائد لا ينكر الرجال ان النساء لا بد منهن : للزواج وللانجاب ولتربية الاطفال ولاعداد الطعام ولنظافة البيت لكن الرجال يعتقدون انهم لولا ذلك قادرون على العيش من دون نساء بل الحياة افضل بعيدا عنهن.

كذب وانكار
ويضيف سميث ودو ان تمويه الحقائق وانكارها ضرورة عند الرجال ويعلقان ان الرجال لا يكذبون على النساء لانهم يحبون الكذب او لأنهم لا يأبهون بما يفعلون انهم يكذبون فقط لان النساء لسن مثل الرجال ولا يقدرن على استيعاب ما يدور حولهن خاصة " تعقيدات" الحياة ايضا يعتقد الرجال انهم قادرون على انكار اي "تهمة" تلصقها بهم النساء من دون تقديم أدلة كافية ..وان حصل العكس على النساء تقديم ادلة كافية وطبعا الرجال يحددون قيمة وكفاية هذه الادلة.

الرجل مثل البصلة
وفي دراسة نشرتها مجلة "فاميلي سيركل" البريطانية أكد بعض علماء النفس على ان الرجل مثل البصلة تحتاج الى بعض الوقت لتقشير طبقاتها الخارجية حتى تصل الى اللب واذا قشرتها بسرعة تدمع عيناك ونصحت الدراسة الرجل انه من الافضل ان يعترف لزوجته بكل أسراره قبل ان يقترن بها لان الصراحة من اهم ركائز العلاقة الزوجية الناجحة ..وتقول ر. رينولدز ، باحثة بريطانية "صحيح ان لكل منا خاصيته لكن كشف الاسرار في وقت متأخر يعوق المسيرة الزوجية ويجعل الزوجة تشعر بان زوجها قد خدعها عن سابق تصور وتصميم فقط لأنه رجل ويحق له ان يحافظ على رغبته في الابقاء على جانب معين من حياته طي الكتمان.

خطوات عليك اتخاذها
هناك اسرار قد تبدو سخيفة لك ، لكنها مهمة جدا لشريكة حياتك ، لأن النساء عامة حساسات بطبعهن ويفضلن معرفة ادق التفاصيل عن الشريك الاخر كي لا يتأثرن سلبيا بما سيكتشفنه عنه لاحقا ، لذا من الافضل ان تصارحها بها من البداية وقبل الزواج:
1- التفاصيل الاساسية عن علاقاتك السابقة ، خاصة ان كانت لك زوجة اخرى او اولاد من زواج سابق تنوي احضارهم الى البيت بعد شهر العسل للعيش معكما على الاقل كي تتحضر نفسيا لذلك وتخطط لبرنامج حياتها المستقبلي معكم.
2- أدق التفاصيل عن نفسك وشكلك ماذا تحب وماذا تكره لتتأكد انها ستتزوجك لشخصك وليس لشكلك .
3- اذا كنت تعاني من مشكلات مادية ولا تستطيع تلبية احتياجاتها او طلبات حماتك التي لا تنتهي وقد تكون من الذين يحسبون للقرش الف حساب فتأكد ان البخل عند الرجل هو اكثر ما يغيظ المرأة ويتسبب في خراب البيوت فاتفق معها مسبقا حول هذه النقطة المهمة جدا وتوصلا الى حل يريح الطرفين.
4- قل لها كم تكسب من عملك لأن الزوجة تحب ان تعرف ما يدر زوجها من مال فهي تفضل ان تدير البيت ماديا.
5- صارحها بالأخطاء السابقة خاصة اذا تعلق الامر بسلوكك في فترة حرجة من حياتك فالافضلان تعرف منك بدل ان تعرف من (ساعي خير ) اخر.
6-اذا كان في عائلتك شخص يشكو من مرض ما او اعاقة قد تؤثر في انجابكما للاولاد مستقبلا اخبرها.
7-قد تبدو هذه النقطة سخيفة لكن ..صارحها بادمانك على الجلوس امام التلفاز لساعات طويلة ونسيان كل من حولك او حبك لتدخين السجائر ليلا في غرفة النوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القوة الخامسة
مشـــرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1382
تاريخ التسجيل : 18/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الرجل مثل البصلة - لماذا يخفي اسراره عن المراة ؟   الجمعة مايو 27, 2011 10:57 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alasery.forumotion.com/
 
الرجل مثل البصلة - لماذا يخفي اسراره عن المراة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنَتُدِي الْعَجِيْبــــه :: عًـآْلم آْدم-
انتقل الى: