مـنَتُدِي الْعَجِيْبــــه
أهـلآ بكُـم وً بين ثنًـآْيَـآْ آْلقًـلب مًـأوآْكُـم .. هنًـآْ بًـوح فَـريْـد ينتًـشِي بِ آْلرّوح لِـتًصـل عنًـآْن آْلسمَـآْء كمًـآْلآْ ..

هنًـآْ عًـقد آْللؤلُـؤ لًـن يَـكتًـمِـل جمًـآْلآْ إلآْ بـحرفـنَـة أيًـآْديكُـم أنتُـم فقًـط .. بـآْنتظًـآْركُـم ..

لكُـم أعْـذبُ تحيّـة ..

إدآْرة آْلعَـجيبًـة ..

مـنَتُدِي الْعَجِيْبــــه

(إلــــــــهي) لي صحبة بين الضلوع في حنايا القلب مأواهم ...... هم أهل ودي تسعد الروح بذكراهم....... هم معدن الخير في الناس طابت سجاياهم........فيارب أحفظهم وزدهم في مزاياهم.........وبلغهم مناهم وإغفر لهم خطاياهم. آآميــــــــــــــــــــن
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 فتاوى العلماء في مشروعية الصلاة على الرسول –صلى الله عليه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fatima
مشـــرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1039
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
العمر : 57

مُساهمةموضوع: فتاوى العلماء في مشروعية الصلاة على الرسول –صلى الله عليه    الجمعة يوليو 16, 2010 1:09 am

1- السؤال: أحسن الله إليكم صاحب الفضيلة هذا سائل
يقول: هل الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- واجبة عند ذكره؟

الجواب: نعم، واجبة عند ذكره بدليل حديث رغم أنف من
ذكرت عنده فلم يصلي عليك فمات فدخل النار فأبعده الله قل آمين قال آمين؛ فيصلى عليه
عند ذكره وجوباً، يصلى عليه عند ذكره -صلى الله عليه وسلم- وجوباً، وهذا من حقه
علينا وفي الحديث الآخر البخيل من ذكرت عنده فلم يصلي علي في الحديث الثالث صلوا
علي حيث كنتم فإن صلاتكم تبلغني.



2- السؤال: إذا أمر الخطيب الناس في آخر الخطبة
بالصلاة والسلام على النبي -صلى الله عليه وسلم-، وذكر الآيات في ذلك؛ فهل هذا من
البدع ؟

الجواب: نعم، هذا من البدع، لكن إذا مر ذكر الرسول
-صلى الله عليه وسلم-، في الخطبة تصلي وتسلم عليه، أما أنه الخطيب يأمرهم صلوا على
النبي كل عقب شوي صلوا على النبي هذا من البدع، أما إذا تلى الآية: (إِنَّ اللَّهَ
وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا
صَلُّوا)، هذا أمر هذا تلى الآية، أما أنه هو يقول: صلوا على النبي كل شوي، يقول:
صلوا على النبي هذا من البدع.



3- السؤال: يقول فضيلة الشيخ وفقكم الله: هل يجوز
الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- في التشهد الأخير باختصار فأقول : "اللهم
صلي على محمد وآل محمد" فقط ؟

الجواب: هذا هو المجزي نعم هذا مجزي، لكن الأكمل أن
تأتي بالصلاة كاملة الإبراهيمية هذا هو الأفضل.



4- السؤال: أحسن الله إليكم صاحب الفضيلة ، هذا سائل
يقول: ما حكم التسمية على الشخص إذا سقط، وكذلك ما الحكم في بعضهم إذا سقط أو تعثر
قال: اللهم صل على محمد؟

الجواب: نعم، إذا سقط يقول بسم الله، أو إذا سقط أحد
يقول: بسم الله عليك؛ لأن هذا يحفظه من الشيطان؛ لأن اسم الله يحفظه من الشيطان،
ولأنه إذا سقط ولم يسمي فقد يصيب جنياً قد يصيب جنياً فالجني ينتقم منه أما إذا ذكر
اسم الله فإن الله يحفظه نعم يحفظه بالاسم.



5- السؤال: فضيلة الشيخ ، ما هي الصيغة التي تقال في
الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم-، هل اللهم صل على محمد ، أم -صلى الله عليه
وسلم- ؟

الجواب: يكفي -صلى الله عليه وسلم-، ولكن الصلاة
الإبراهيمية أفضل اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل
إبراهيم إنك حميد مجيد وبارك على محمد وآل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل
إبراهيم إنك حميد مجيد هذا أفضل هذه الصيغة أفضل وأكمل ولو إقتصر على قوله -صلى
الله عليه وسلم- كفى هذا فيه بركة وخير.

( موقع فضيلة الشيخ الدكتور صالح الفوزان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القوة الخامسة
مشـــرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1382
تاريخ التسجيل : 18/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: فتاوى العلماء في مشروعية الصلاة على الرسول –صلى الله عليه    الخميس مايو 19, 2011 10:58 am

جزااااااك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alasery.2mo-rpg.net/
 
فتاوى العلماء في مشروعية الصلاة على الرسول –صلى الله عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنَتُدِي الْعَجِيْبــــه :: حَـبيبي يً مُـحمّـد-
انتقل الى: